منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار


عدد ألقاب كوت ديفوار ونيجيريا قبل نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023 

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 08 فبراير 2024 - 06:13 م

مواجهة منتظرة كبيرة بين منتخبي نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليا في ساحل العاج .

ويسعى أفيال كوت ديفوار للتتويج باللقب الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه، بينما يأمل نسور نيجيريا في التتويج الرابع في تاريخه.

كوت ديفوار

تواجد ساحل العاج في نهائي أمم أفريقيا 4 مباريات حيث حقق كوت ديفوار اللقب مرتين أعوام  (1992، 2015) وتواجد في الوصافة مرتين أعوام  (2006، 2012).

◄ نيجيريا

تواجد منتخب نيجيريا  في نهائي أمم أفريقيا 7 مرات حيث حقق اللقب 3 مرات أعوام  (1980، 1994، 2013) واحتل الوصافة 4 مرات أعوام  (1984، 1988، 1990، 2000).

موعد نهائي كأس الأمم الإفريقية

ومن المقرر أن تقام مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023 يوم الأحد المقبل وسوف تنطلق في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب "الحسن واتارا".

القنوات الناقلة لنهائي كأس الأمم الإفريقية

ومن المقرر أن تذاع مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023 على شبكة قنوات  beIN Sports، وتبث على قنوات AFCON 1 و2 و3 و4 المخصصة للبطولة الأفريقية.

مواجهة مكررة

وستكون مواجهة نيجيريا وكوت ديفوار في النهائي الأفريقي تكرار للمباراة التي جمعت بين المنتخبين في دور المجموعات خلال النسخة الحالية والتي انتهت بفوز نيجيريا بهدف دون مقابل.

مشوار كوت ديفوار

وبدأ منتخب كوت ديفوار مشواره ببطولة كأس الأمم الإفريقية في المجموعة الأولي التي تضم كلا من:غينيا الاستوائية ونيجيريا وغينيا بيساو، وبدأمنتخب الفيلة مشواره بالفوز على  غينيا بيساو بهدفين نظيفين، ثم الهزيمة من نيجيريا بهدف في المباراة الثانية، قبل أن تسقط برباعية أمام غينيا الاستوائية في الجولة الثالثة، ليصعد كأفضل ثالث.

وفي دور الـ 16 اصطدم منتخب كوت ديفوار بحامل اللقب السنغال  لتطيح به خارج البطولة بركلات الترجيح، ثم واجهت مالى في ربع النهائي وقلبت تأخرها بهدف إلى فوز بهدفين لتحجز مقعدها في نصف النهائي أمام الكونغو الديمقراطية.

كوت ديفوار تأهلت إلى نهائي أمم أفريقيا 2023 بعد الفوز على نظيره الكونغو الديمقراطية، بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الحسن واتارا، في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة بكوت ديفوار. 

مشوار نيجيريا

بدأ منتخب نيجيريا مشوار بطولة كأس الأمم الإفريقية في المجموعة الأولي التي تضم كلا من:غينيا الاستوائية وكوت ديفوار وغينيا بيساو، بدأت النسور الخضراء المشوار بتعادل إيجابى مع غينيا الاستوائية بهدف لمثله، قبل الفوز على كوت ديفوار بهدف نظيف، ثم الفوز على غينيا بيساو بهدف، ليتأهل وصيفا برصيد 7 نقاط.

وفي دور الـ 16  أطاحت النسور الخضراء بالمنتخب الكاميرونى بنتيجة (2-0)،، قبل الفوز على أنجولا بهدف نظيف في ربع النهائي، ليضرب موعدا مع جنوب أفريقيا في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية.

في المقابل، تأهل منتخب نيجيريا إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية على حساب جنوب أفريقيا بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية 4-2، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب السلام في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

موعد مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الإفريقية.. والقنوات الناقلة

«جنوب أفريقيا والكونغو» موعد مباراة تحديد المركز الثالث في كأس الأمم الإفريقية

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة